العملاء

شركات التوزيع - الكهرباء


       
شركة مسقط لتوزيع الكهرباء هي شركة عمانية عامة مغلقة ومسجلة بموجب القوانين التجارية لسلطنة عمان. والشركة مسؤولة عن توزيع الكهرباء لمحافظة مسقط بموجب رخصة صادرة من هيئة تنظيم الكهرباء ، عمان.  والمهمة الرئيسية للشركة تتمثل في بناء وصيانة مرافق البنية التحتية اللازمة لتوزيع الكهرباء بمحافظة مسقط. وتقوم الشركة بتوزيع الكهرباء للاستهلاك المنزلي والتجاري والحكومي في المحافظة. وقد قامت الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه بإبرام اتفاقية مع الشركة لتزويد الكهرباء بالجملة وذلك وفقاً لتعريفة تزويد الكهرباء بالجملة.  


   
شركة مزون للكهرباء هي شركة عمانية عامة مغلقة ومسجلة بموجب القوانين التجارية لسلطنة عمان. وتتولى الشركة بشكل أساسي تزويد وتوزيع الكهرباء الخاضعة للتنظيم إلى مناطق الداخلية والشرقية وجنوب الباطنة بموجب رخصة ممنوحة لها من قل هيئة تنظيم الكهرباء ، عمان. وتقوم الشركة بتوزيع الكهرباء للاستهلاك المنزلي والتجاري والحكومي في هذه المناطق. وقد قامت الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه بإبرام اتفاقية مع الشركة لتزويد الكهرباء بالجملة وذلك وفقاً للتعريفة المعتمدة لتزويد الكهرباء بالجملة.




 


 شركة مجان للكهرباء هي شركة عمانية عامة مغلقة ومسجلة بموجب القوانين التجارية لسلطنة عمان. وتتولى الشركة بشكل أساسي إدارة شبكة الكهرباء من خلال تزويد وتوزيع الكهرباء إلى مناطق شمال الباطنة والظاهرة بموجب رخصة ممنوحة لها من قل هيئة تنظيم الكهرباء ، عمان. وتقوم الشركة بتوزيع الكهرباء للاستهلاك المنزلي والتجاري والحكومي في هذه المناطق. وقد قامت الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه بإبرام اتفاقية مع الشركة لتزويد الكهرباء بالجملة وذلك وفقاً للتعريفة المعتمدة لتزويد الكهرباء بالجملة.       



شركات التوزيع   -المياه

           
تم تأسيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه بموجب المرسوم السلطاني رقم (58/2009). وتشتمل أهداف الهيئة على تطوير وتعزيز السياسات الحكومية فيما يتعلق بتطوير قطاع المياه المنفصل عن التوليد ، وقطاع الكهرباء والمياه المرتبطة به ، بغرض تأمين إمدادات الكهرباء لجميع المواطنين في جميع مناطق السلطنة ، وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في قطاع المياه المنفصل عن التوليد وقطاع الكهرباء والمياه المرتبطة به وتوفير مياه الشرب من خلال قطاع المياه الغير مرتبط بالتوليد.

تعمل الهيئة العامة للكهرباء والمياه أيضاً "كدائرة مياه" مسؤولة عن تزويد المستهلكين بمياه الشرب في كافة مناطق السلطنة. هذا وقد قامت الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه بإبرام اتفاقية لتزويد المياه بالجملة مع الهيئة العامة للكهرباء والمياه ، والتي تغطي من بين أشياء أخرى التزويد بالجملة لمياه التحلية التي يتم انتاجها من عدة محطات لتوليد الكهرباء وتحلية المياه